إراد الزعفوري لـ”باج نيوز”: ضربنا عدة عصافير بالفوز على المريخ

981

أبوظبي: باج نيوز

رأى المدرب العام لنادي الهلال إراد الزعفوري أن فريقه سيكون في كامل الجاهزية للتحديات المحلية والأفريقية بعدما يخوض ثلاث مباريات ودية في الأيام القادمة، كاشفًا عن أن برنامجهم الإعدادي يتضمّن أداء مباراتين وديتين في معسكر العين بجانب خوض تجربة ودية مع فريق أفريقي، وعزا الزغفوري عدم ظهوره فريقه في مباراة المريخ بالشكل المطلوب لتدني اللياقة البدنية، وجزم بأن حصولهم على الكأس سيمثّل دفعة معنوية للحد البعيد..”باج نيوز” أجرى حوارًا قصيرًا مع الزعفوري فكانت إجاباته كما يلي.

 

*توّج الهلال بكأس زايد لكّن هناك تراجع كان ملاحظ على أداء الفريق.. ما هي الأسباب؟

– صحيح هناك تراجع في الأداء، وأعتقد أن ذلك أمرًا طبيعيًا لأننا بدأنا الإعداد قبل فترة قصيرة ولم نتمكّن فيها من إكمال برنامجنا التحضيري على الوجه الأكمل، فقد كُنا نتدرب مرتين في اليوم فقط ولذلك الأداء لم يكن جيدًا خصوصًا في الشوط الأول بسبب تدنى اللياقة البدنية للاعبين لكّننا نجحنا في تحقيق الأهم وهو الحصول على اللقب الغالي.

* ماذا يعني لكم الحصول على لقب كأس زايد؟

– بلا شك يعني لنا الكثير، فهو لقب غالي وسيعطينا دفعة معنوية كبيرة فنحن نعلم مدى التأثير الإيجابي علي اللاعبين بعد تحقيق فوزٍ على الند التقليدي والحصول على اللقب في مناسبة عظيمة فنحن ضربنا عدّة عصافير بالانتصار على المريخ.

*البعض يرى أن الفوز على المريخ جاء عن طريق الحظ بعد تسجيل منافسكم هدفًا عكسيًا منحكم الكأس؟

– كرة القدم لعبة أخطاء، فلاعب المريخ وقع في خطأ صحيح وأحرز هدفًا كان في صالحنا، لكّن نحن أضعنا الكثير من الفرص التي كانت كفيلة في حسم المباراة مبكرًا وهناك عدد من اللاعبين لم يكونوا في يومهم من حيث اللياقة.

*هل تعتقد أن الفريق حقق فوائد من مواجهتكم للمريخ قبل التنافس الرسمي؟

– دون شك، أعتقد أن المباراة كانت إعداد قوي بالنسبة لنا ونحن كنا نبحث عن مثل هذه المباريات، وفي إطار تحضيراتنا لموسم طويل وشاق ينتظرنا على الصعيد المحلي والأفريقي سنواصل إكمال برنامجنا الإعدادي  حيث سنلعب مباراتين مع أندية بالإمارات وذلك بمعسكرنا الذي سيكون في مدينة العين.

*من سيواجه الهلال في معسكره بالعين؟

-حتى اللحظة لم يتم تحديد الفرق التي سنواجهها.

*هل تعتقد أن أداء ثلاث مباريات ودية كافٍ للفريق للموسم المقبل؟

–  دون شك نحن نبحث عن تجهيز الفريق ليكون في أفضل حالاته، ولذلك سنخوض مباراة رابعة قوية مع فريق أفريقي في التاسع عشر من الشهر الجاري بحسب وعد الإدارة بتوفير التجربة الأفريقية لنا وبإذن الله ننجح في ذلك لأننا نعلم مدى أهمية مثل هذه المباريات قبل التنافس الرسمي.

* هل ترى أن الهلال سيكون في أتمّ جاهزية لتحديات البطولة المحلية والأفريقية؟

-بطبيعة الحال، نحن نهدف لأن يكون كذلك، حسب ما علمت أن قرعة البطولة الأفريقية ستقام اليوم سننظر لنرى من سنواجه وبعدها نضع البرنامج المطلوب للمرحلة المقبلة، لكن حالياً نحن نمضى في الطريق الصحيح أدينا تجربة قوية أمام المريخ وسنلعب مباراتين في معسكر الإمارات، عمومًا نحن في الجهاز الفني راضون عن ذلك.

 

 

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com