باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الحكومة السودانية تُرحب بالشروط الأمريكية المُتعلقة برفع اسمه من قائمة الإرهاب

2٬112

السودان يرحب بإعلان واشنطن استعداها لشطب اسمه من قائمة الإرهاب
الخرطوم: باج نيوز
رحب السودان، اليوم الخميس، بإعلان الولايات المتحدة، استعدادها للبدء في مرحلة شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتعزيز العلاقات بين البلدين.
وشدَّد بيان صادر عن الخارجية السودانية، اطلعت عليه (باج نيوز)، على استعداد البلاد للانخراط في مسارات المرحلة الثانية وصولًا إلى الأهداف المرجوة.
وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، استعدادها لشطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب؛ شريطة أن تقوم السلطات السودانية بمزيد من الإصلاحات.
وطبقًا لبيان الخارجية الأمريكية، فإن الشروط شملت، توسيع التعاون في مكافحة الإرهاب، وتعزيز حماية حقوق الإنسان، وممارساتها، بما في ذلك حرية الدين والصحافة، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية، ووقف الأعمال العدائية الداخلية، وخلق بيئة أكثر ملاءمة للتقدم في عملية السلام في السودان.
كما تضمنت اتخاذ خطوات لمعالجة الأعمال الإرهابية البارزة، والالتزام بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المتعلقة بكوريا الشمالية.
وتوجه وزير الخارجية السودانية، الإثنين الماضي، إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية لبدء المرحلة الثانية من الحوار مع واشنطن، الهادف إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
ورفعت إدارة ترامب، في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2017، عقوبات اقتصادية وحظرًا تجاريًا كان مفروضًا على السودان منذ 1997.
لكن واشنطن لم ترفع اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”، المدرج عليها منذ عام 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.

التعليقات مغلقة.

error: