باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الخرطوم تعلن ضوابط للإحتفالات بـ”المولد النبوي” وتمنع التراشق بالكلمات

1٬181

الخرطوم: باج نيوز
طالبت لجنة الأمن بمحلية الخرطوم، الطرق الصوفية والجماعات الاسلامية الأخرى “السلفيين”، بالبعد عن الغلو والتطرف والخطاب الحاد والتراشق بالكلمات خلال الاحتفالات بـ”المولد النبوي الشريف”.
ووقعت صدامات في ساحات الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في الخرطوم خلال الأعوام الماضية، بين الطرق الصوفية والجماعات السلفية، التي تدعو إلى مقاطعة الإحتفالات بـ”المولد النبوي”.

وأصدرت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم برئاسة الفريق شرطة محمد أحمد علي، حزمة من الضوابط الخاصة بتأمين المولد النبوي الشريف للعام 1440 هجرية، بينها الالتزام باستخدام مكبرات الصوت في حدود المواقع المصرح بها حتى لاتؤثر على المناشط في الخيام الأخرى، فضلاً عن عدم مزاولة المهن غير المنظمة داخل الساحة وفقاً للاشتراطات الصحية والبيئية وحظر استخدام المفرقعات والألعاب النارية وكل مايهدد السلامة العامة.
ودعت اللجنة في بيان تلقى “باج نيوز” نسخة منه اليوم الخميس، جميع المشاركين إلى الإلتزام بتوجيهات الأجهزة المختصة في الدخول والخروج من الساحة وأي توجيهات أخرى تصدر في حينها.
وقال البيان إن اللجنة وقفت على الاستعدادات الجارية والتحوطات اللازمة داخل ساحة المولد من توفير موقع للشرطة والدفاع المدني والعيادات الطبية ومواقع الإسعافات الأولي.

التعليقات مغلقة.

error: