ناقلة نفط ترفض تفريغ كامل حمولتها من الجازولين لعدم سداد القيمة

1٬556

 

الخرطوم: باج نيوز

فوجئ رئيس الوزراء وزير المالية معتز موسى، اليوم (الخميس) برفض ناقلة نفط رست  بميناء الخير للمشتقات البترولية في بورتسودان، تفريغ كامل حمولتها من الجازولين والبالغة 43 ألف طن والاكتفاء بتفريغ 26 ألف طن والتي دفعت حكومة السودان قيمتها مقدماً.

وسأل وزير المالية معاونيه المرافقين له خلال زيارته القصيرة  لبورتسودان عن  أسباب عدم وصول قيمة الجازولين كاملة، وبحسب رصد (باج نيوز) طلب موسى إجراء اتصال بمسئولة بوزارة المالية لمزيد من الاستفسارات حول الأمر.

ووعد رئيس الوزراء في حديث استمع إليه مراسل (باج نيوز) بتسديد باقي قيمة الجازولين لإكمال عمليات التفريغ حتى لا تعود الناقلة بالنفط بما تبقى من حمولتها من الجازولين من حيث جاءت به.

وزار رئيس الوزراء معتز موسى مصفاة بورتسودان المتوقفة عن العمل وبَحَثَ السُبل الكفلية بتشغيلها لاستقبال وارد المشتقات البترولية.

وفي ميناء بشاير (1) لتصدير البترول السوداني، وقف معتز موسى مع القائمين على أمر الميناء، لاستقبال واردات المشتقات البترولية والاستفادة من مستودعات وخزنات الميناء إلى جانب أعمال تصدير البترول.

وأبدى المسئولين بميناء بشاير استعدادهم  لتسليم رئيس الوزراء دراسة متكاملة أعدت لهذا الغرض، في وقت التزم فيه موسى بتوفير التمويل لإجراء التعديلات اللازمة بالمستودعات وخزنات مشتقات البترول.

 

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com