باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بالأسماء..”23″ مدربًا يتعاقبون على تدريب الهلال في عهد الكاردينال

2٬878

الخرطوم: باج نيوز

د. لؤي عبد النور

فاز أشرف سيد أحمد الكاردينال برئاسة نادي الهلال في 13 يوليو 2014.. خلفًا لمجلس التسيير المعين بقيادة عطا المنان.. ومنذ ذلك الحين تعاقب على تدريب فريق الكرة بنادي الهلال ثلاثة وعشرون مدربًا بين أجنبيًا ومحليًا ..من دون حساب التكرار لبعض المدربين المحليين.. في رقم قد يكون قياسيًا.. وفِي هذا التقرير نستعرض إحصائيات دقيقة لهؤولاء المدربين من حيث فترة تدريبهم للفريق وعدد المباريات التي لعبها الهلال تحت إدارتهم..

1

البرازيلي باولو كامبوس

تعيين: 2 مايو 2014

إقالة: 27 يوليو 2014

كانت هذه هي التجربة الثانية للمدرب البرازيلي في تدريب نادي الهلال.. وتم التعاقد معه عن طريق المجلس المعين قبل الكاردينال بقيادة عطا المنان.. أدار كامبوس خمس مباريات دورية للهلال فاز في ثلاث منها وتعادل مرتين أمام المريخ وأهلي الخرطوم..وأدار أربع من مباريات الهلال الست في مجموعات أبطال أفريقيا منها ثلاث في عهد المجلس المعين حيث فاز على مازيمبي الكونغولي وخسر من الزمالك المصري وتعادل على ملعبه أمام فيتا كلوب الكونغولي.. وبعد تسلم الكاردينال لمقاليد الأمور بالنادي بعد فوزه في الانتخابات خاض الهلال مباراة واحدة تحت مظلة كامبوس في مجموعات أبطال أفريقيا أمام فيتا كلوب بكنشاسا وخسرها بهدفين لهدف بعد تقدمه بالهدف الأول.. وعقب المباراة مباشرة تمت إقالة كامبوس.. وكان السبب على لسان عماد الطيب الأمين العام لنادي الهلال وقتها أن المدرب هو من حرض اللاعبين على الجري خلف الحكم رغم أنه يفترض أن يكون مربيًا وقدوة للاعبين..وبذلك بقي كامبوس على رأس الدكة الفنية للهلال 87 يومًا منها 14 يومًا ومباراة واحدة في عهد الكاردينال.

2

التاج محجوب وفوزي المرضي

تعيين: 27 يوليو 2014

استقالة: 14 أغسطس 2014

فور إقالة كامبوس وفِي ذات القرار تم تعيين مساعده التاج محجوب بالإضافة إلى إلحاق مبارك سليمان به في الكونغو كمساعد للمدرب للإشراف على مباراة الفريق أمام مازيمبي الكونغولي في العاشر من أغسطس والتي خسرها الفريق 3/1 ليعلن بعدها التاج محجوب وبأيام استقالته عن تدريب الفريق بحجة أن إدارة النادي قدمت مبارك سليمان عليه كمدير فني رغم أنه أقدم منه وأكثر تأهيلًا بحسب رأيه لكن مجلس الهلال كان يرى أنه في مبارك صفات لا تتوافر لمواطنه التاج محجوب ..لتكون فترة تدريب الأخير للفريق 17 يومًا ومباراة واحدة

3

مبارك سلمان:

تعيين: 14 أغسطس 2014

ابتعاد/ إقالة: 15 سبتمبر 2014

عقب استقالة التاج محجوب تولى مساعده مبارك سليمان تدريب الفريق ليقود الفريق للفوز في مباراتين بالدوري ثم الفوز في آخر مباريات الفريق في مجموعات أبطال أفريقيا على الزمالك المصري..

وقبل مباراة الزمالك بأيام كان مبارك سليمان قد توقف عن الإشراف على التمارين مطالبًا بتقنين وضعه وبالفعل وقع معه الهلال عقدًا  كمدير فني حتى نهاية الموسم ليتحول إلى مدرب عام بعد التعاقد مع مدير فني أجنبي لكنه غادر إلى الولايات المتحدة لحضور كورس تدريبي ورفض مرافقة الهلال إلى الفاشر لتتم إقالته رسميًا بعد شهر واحد من تدريب الهلال.

مبارك سلمان ـ مدرب أهلي مروي ـ

4

عاكف عطا وفوزي المرضي

تعيين: 17 سبتمبر 2014

إقالة: نهاية الموسم

ربكة كبيرة في قرارات مجلس الهلال عقب سفر مبارك سليمان وإقالته .. حيث تم تعيين عاكف عطا مكانه لكن سرعان ما تم تسمية فوزي المرضي كمدير فني فوق عاكف عطا.. ولَم يتمكن فوزي من إدارة أول ثلاث مباريات للهلال  .. حيث أشرف عليها فعليًا عاكف عطا ونجح في اجتياز هلال الفاشر والأمل عطبرة بملاعبهما قبل التعادل أمام الأهلي شندي..

وأكمل المدربان الموسم .. لكن في ظاهرة غريبة تم إضافة “كونسلتو” مدربين للثنائي بقيادة محمد الفاتح حجازي والفاتح النقر وشوقي عبدالعزيز قبل مباراة المريخ في ختام الدوري والتي انتهت بالتعادل

علمًا بأن مباراة المريخ كانت في 30 أكتوبر كآخر مباراة في الموسم لتكون فترة إدارة الوطنيين لتدريب الهلال عمليًا هي 44 يومًا.

5

البلجيكي باتريك اوسيمس

تعيين: 3 نوفمبر 2014

إقالة: 20 فبراير 2015

المدرب السابق لنادي ليوبار الكونغولي لم يكن أكثر حظًا من سابقيه بالبقاء ل109 أيام على رأس الإدارة الفنية لنادي الهلال ..قاد فيها الفريق خلال خمس مباريات دورية فاز في اثنتين منها وتعادل في ثلاث ..بالإضافة إلى الفوز في لقاء الذهاب في تمهيدي أبطال أفريقيا أمام كي ام كي ام الزنزباري لتجيء إقالته عقب آخر تعادل دوري أمام هلال الأبيض وكان تعليق الإدارة على الإقالة بأن المدرب لا يلبي طموحات مجلس إدارة نادي الهلال في المنافسة على البطولات الأفريقية.

6

الفاتح النقر ومصطفى النقر وخالد بخيت

تعيين: 20 فبراير 2015

إقالة: 16 مارس 2015

قاد الطاقم الوطني بقيادة النقر الهلال إلى تخطي الدور التمهيدي في أبطال أفريقيا رغم الخسارة إيابًا أمام كي ام كي ام الزنزباري ..ثم الفوز ذهابًا على بيغ بوليتس الملاوي في الدور الأول من ذات البطولة ..كما لعب ثلاث مباريات دورية فاز فيها جميعًا قبل إقالته بعد استقدام التونسي نبيل الكوكي، ليكون الثلاثي قد درب الهلال لخمسة وعشرين يومًا.

7

التونسي نبيل الكوكي

تعيين: 16 مارس 2015

هروب: 14 أكتوبر 2015

تلك كانت فترة التونسي الأولى رفقة الهلال.. وفيها وجد الفريق متصدرًا الدوري بعد ثمان جولات وفائزًا في ذهاب الدور الأول لأبطال أفريقيا على بيغ بوليتس الملاوي..

وخلال 7 أشهر مع الفريق قاد الكوكي الهلال في 17 مباراة دورية فاز في 12 منها وتعادل في 5 .. وخسر الهلال الدوري بالانسحاب من آخر ثلاث مباريات .. أما في دوري أبطال أفريقيا فنجح في قيادة الهلال لمرحلة المجموعات بتخطي بيغ بوليس الملاوي (رغم الخسارة في الإياب) ومن ثم تخطي سانغا باليندي الكونغولي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا ..

وفِي مرحلة المجموعات قاد الهلال لنصف النهائي بعد حلوله ثانيًا في مجموعته خلف مازيمبي الكونغولي لكنه خسر نصف النهائي أمام اتحاد الجزائر بالخسارة في ملعب الهلال والتعادل خارج الأرض.. وحتى تلك اللحظة بقي الكوكي مدربًا للهلال لكنه فاجأ الإدارة بأخذ إذن خاص لزيارة بلاده قبل أن يوقع عقدًا مع الأفريقي التونسي..

8

الفرنسي جون ميشيل كافالي

تعيين: 12 ديسمبر 2015

إقالة: 13 فبراير 2016

بدأ الفرنسي مع الهلال موسم 2016 وأدار خمس مباريات دورية كسب منها أربع وتعادل في واحدة مع هلال الأبيض ..ورغم أن آخر مباراة له حقق فيها فوزًا مهمًا على الأهلي شندي إلا أنه تفاجأ بخبر إقالته لتكون فترته التدريبية بالهلال 62 يومًا.. لاحقًا كان هذا المدرب سببًا في أول عقوبة من نوعها يوقعها الفيفا على الهلال بخصم ست نقاط من رصيده في دوري 2018

9

المصري طارق العشري

تعيين: 14 فبراير 2016

هروب: 15 أبريل 2016

لعب الهلال في عهد المدرب المصري ثمان مباريات في بداية دوري 2016 ومباراتين إفريقيتين.. ورغم كسبه لسبع مباريات من الثمان إلا أن خسارة العشري بثلاثة أهداف لهدفين أمام النيل شندي الصاعد الجديد للدوري الممتاز كانت مصدرًا لغضب مجلس الإدارة خاصة بعد أن أعقبت تلك المباراة خروج الهلال على يد العشري من دوري أبطال أفريقيا أمام أهلي طرابلس الليبي .. ورغم ذلك لم تتم إقالة المصري رسميًا من قبل مجلس إدارة الهلال لكنه فاجأ الإدارة بالهروب من السودان برفقة مدرب الأحمال قبل مباراة الفريق المهمة خارج ملعبه أمام الأمل عطبرة، وكانت المحصلة عشر مباريات خلال 61 يومًا.. بخسارة دورية واحدة وخروج من الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا..

10

مبارك سلمان

تعيين: 16 أبريل 2016

إقالة: 19 أبريل 2016

كمدرب طوارئ لأربعة أيّام فقط قاد ابن الهلال مبارك سلمان والذي كان مساعدًا للعشري الفريق في مباراتيه بعطبرة أمام الأمل والأهلي وحقق فيهما الفوز قبل وصول الروماني بيلاتشي لقيادة الفريق فنيًا.

11

الروماني ايلي بيلاتشي

تعيين: 19 أبريل 2016

إقالة: 25 سبتمبر 2016

الروماني الذي خلف العشري والذي توفي في هذا العام سبقته إلى الهلال سيرته الذاتية الحافلة التي من خلالها أشرف على تدريب عدد من الأندية العربية الكبيرة على غرار الرجاء البيضاوي والهلال والنصر السعوديين والعربي والسد القطريين والعين الإماراتي..

استحدث الروماني في الهلال فكرة تصغير ملعب الفريق ليخدم خططه الفنية.. لكن المدهش أن الملعب بقي على أبعاده التي تركها بيلاتشي بعد إقالته لاحقًا وحتى يومنا هذا رغم التحديث الذي طرأ على ملعب الهلال منذ ذلك الحين..

بيلاتشي قاد الهلال في 16 مباراة دورية لم يخسر فيها سوى نقطتين من أهلي شندي بالتعادل قبل أن يخسر أول مباراة له أمام مريخ الفاشر بملعب الأخير .. وكان حتى لحظة إقالته متصدرًا للدوري .. لتكون أغرب إقالة لمدرب بسبب مباراة رغم فوزه بالدوري عمليًا على الملعب قبل انسحاب منافسه المريخ، ويكون بيلاتشي قد أمضى مع الهلال 159 يومًا.

12

فوزي المرضي وطارق أحمد آدم ومبارك سليمان

تعيين: 25 سبتمبر 2016

إقالة: 27 نوفمبر 2016

الثلاثي أعلاه وهم لاعبون سابقون بالهلال تم تعيينهم في ذات يوم إقالة بيلاتشي وتحت إدارتهم لعب الهلال ثلاث مباريات دورية فاز في اثنتين منها وتعادل في الثالثة مع الخرطوم الوطني قبل أن ينسحب من آخر مباراة دورية أمام نده المريخ، ويكون الثلاثي الوطني قد درب الهلال ل65 يومًا.

13

الفرنسي دينيس لافاني

تعيين: 27 نوفمبر 2016

إقالة: 19 فبراير 2017

المدرب السابق لأندية النجم الساحلي وقطر القطري ومنتخب الكاميروني تولى مسؤولية تدريب الهلال في نهاية موسم 2016.. وقضى رفقة الفريق 85 يومًا أدار فيها 6 مباريات دورية فاز في نصفها وتعادل في مثله .. وكان آخر تعادل له بملعب الهلال أمام أهلي شندي هو آخر يوم له على رأس الإدارة الفنية ليتلقى قرار إقالته عقب المباراة مباشرة .

14

محمد محي الدين الديبة

تعيين 20 فبراير 2017

إقالة: 2 مارس 2017

تولى لاعب الهلال السابق الأمور الفنية بقرار مجلس الإدارة بعد إقالة لافاني.. ولَم تدم إدارة الديبة الفنية لأكثر من عشرة أيّام قاد فيها الهلال في مباراتين فاز في واحدة وتعادل في أخرى.

15

التونسي نبيل الكوكي

تعيين: 2 مارس 2017

إقالة: 1 يوليو 2017

مرة أخرى عاد التونسي لقيادة تدريب الهلال رغم هروبه قبلها بأكثر من عام بقليل.. واعتذر الكوكي عن “طريقة” مغادرته للهلال سابقًا لكنه لم يعتذر عن السبب الذي ذكر أنه كان مرض والدته..

هذه المرة قاد الكوكي الهلال في سبع مباريات دورية .. فاز في خمس وتعادل في اثنتين.. وَقّاد الهلال مجددًا لمجموعات دوري أبطال أفريقيا بتخطي بورت لويس من موريشوص .. لكنه فشل في تحقيق أي فوز في المجموعات بتعادله في أول أربع مباريات قبل الخسارة أمام غريمه المريخ وهي المباراة التي تلقى بعدها مباشرة نبأ إقالته من تدريب الفريق.. وعقب إقالته نفى الكوكي توقعها لها قائلًا: كنت أعتقد أنني جئت إلى الهلال من أجل مشروع رياضي طويل المدى، فالكل يعلم أنني أخذت القطار وهو يسير في الهلال، فأنا لم أشرف على تحضيرات الفريق الخاصة بالموسم الجديد كما أنني لم أكن حاضرًا حين تمت الصفقات.

مع ذلك ما حققته في أربعة أشهر مع الهلال من الصعب أن يحققه مدرب آخر في تلك الظروف فالكل يشهد بالنقلة النوعية في أداء الفريق خصوصًا في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، لكن الطموحات في الهلال كانت أكبر من الواقع.

الفترة الثانية للكوكي لم تتجاوز 62 يومًا.

16

حمد كمال

تعيين: 2 مارس 2017 (كمساعد للكوكي)

إقالة: 27 مايو 2017 (من مساعدة الكوكي)

رغم إشادة حمد كمال بالكوكي ووصفه له بالمدرب الشاطر عاد بعد إقالته وصرح بأنه كان كبش فداء ووقع ضحية لأخطاء المدرب التونسي.. حمد كمال أمضى 86 يومًا كمساعد للكوكي.

17

مبارك سليمان

تعيين: 27 مايو 2017 (كمساعد للكوكي) ثم 1 يوليو 2017 كمدير فني

إقالة: 2 سبتمبر 2017

قاد مدرب الطوارئ الهلال في مباراتين دوريتين .. حيث فاز على الخرطوم الوطني وتعادل مع المريخ .. لكنه أقيل عقب مباراة القمة بثلاثة أيّام وكان السبب المعلن من قبل مجلس إدارة النادي هو غياب سليمان عن أول حصة تدريبية عقب عطلة عيد الأضحى

المحصلة 62 يومًا لمبارك كمدير فني للهلال

18

خالد بخيت

تعيين: 2 سبتمبر 2017

استقالة: 4 نوفمبر 2017

تم تعيين المدرب الشاب مباشرة عقب إقالة مبارك سليمان ليكمل الموسم قبل أن يواصل مع الطاقم الفني الأجنبي الجديد..

وَقّاد بخيت الهلال للفوز في 8 مباريات دورية متتالية قبل أن يفقد 6 نقاط بثلاث تعادلات متتالية كان آخرها أمام هلال الأبيض ليعلن المجلس أن بخيت تقدم باستقالة شفهية وتم قبولها في ذات اليوم الذي استقبل فيه الهلال المدير الفني الجديد سيرجيو فارياس الذي أكمل التعاقد بعد خمسة أيّام وتم تعيين محمد الفاتح حجازي مساعدًا له.

وبذلك يكون بخيت قد عمل مدربًا للهلال ل64 يومًا

19

محمد الفاتح حجازي وفوزي المرضي

تعيين 4 نوفمبر 2017  – تم إضافة ياسر حداثة 11 نوفمبر 2017

إقالة: نهاية الموسم

أكمل الثلاثي الوطني الموسم رغم التعاقد مع فارياس الذي بدأ مهامه فعليًا من الموسم الجديد..

وتوجوا ببطولة الدوري بالفوز في ثلاث مباريات من أصل أربع  متبقية منها آخر مباراة أمام المريخ والتي قلب الهلال فيها الطاولة على نده وهزمه بهدفين وانتزع منه اللقب بعد دخوله المباراة بفرصة واحدة . لكن الثلاثي خسر نهائي الكأس بركلات الترجيح أمام الأهلي شندي.

المحصلة: 27 يومًا لحجازي في تدريب الهلال.

20

 البرازيلي سيرجيو فارياس

تعيين: 9 نوفمبر 2017

إقالة: 27 مارس 2018

بدأ البرازيلي فارياس مهامه رسميًا من بداية الموسم الجديد في يناير حيث قاد الهلال في أول خمس مباريات دورية فاز في ثلاث منها وتعادل في اثنتين… ونجح في تخطي الدور التمهيدي لأبطال أفريقيا بالخسارة ذهابًا والفوز إيابًا على ليسكر الليبيري قبل أن يودع الهلال البطولة على يد توغو بورت التوغولي ليصدر قرار إقالته .. ليس بعد مباراة توغو بورت .. وإنما بعد مباراته الدورية أمام حي الوادي نيالا التي فاز فيها الهلال!!

ليكون فارياس مديرًا فنيًا للهلال ل137 يومًا.

21

 محمد الطيب مورينيو:

تعيين: 29 مارس 2018

إقالة: 20 مايو 2018

قاد المدرب السوداني محمد الطيب الشهير بمورينيو الهلال..عقب تعيينه خلفًا للبرازيلي فارياس .. للفوز في 6 مباريات دورية والتعادل في مباراة واحدة أمام هلال الأبيض.. كما قاد الهلال لتخطي إكوا يونايتد النيجيري في دور الترضية لبطولة الكونفيدرالية لكنه فشل في الفوز في أول مباراتين في مرحلة المجموعات من ذات البطولة حيث خسر أمام نهضة بركان وتعادل أمام المصري البورسعيدي ..لتتم إقالته من تدريب الفريق بعد 53 يومًا ريثما يتم البحث عن مدير فني أجنبي جديد..

22

خالد الزومة والتونسي مراد الزعفوري

تعيين: 20 مايو 2018

إقالة: 7 يونيو 2018

بعد إقالة محمد الطيب تم تكليف الوطني خالد الزومة مع “مدرب الأحمال” التونسي لقيادة الفريق حتى وصول المدير الفني الأجنبي الجديد.. وَقّاد الثنائي الفريق في 4 مباريات دورية مؤجلة فاز فيها جميعًا..

ليكون الثنائي قد أدار الهلال فنيًا ل19 يومًا

23

 السنغالي لامين ندياي

تعيين: 7 يونيو 2018

إقالة: 4 نوفمبر 2018

السنغالي ندياي الذي قاد مازيمبي الكونغولي للفوز ببطولة أبطال أفريقيا عام 2010 كان آخر محطات مجلس الكاردينال مع المدربين الأجانب.. والمدهش أنه لم تتم إقالته رغم عدم تحقيقه لأي فوز فيما تبقى من مباريات مجموعات الكونفيدرالية حيث تعادل مرتين وخسر مثلهما ..كان آخرها أمام المصري البورسعيدي في التاسع والعشرين من أغسطس.. لكن هلال ندياي في الدوري المحلي كان فريقًا آخر ..حيث خاض 14 مباراة في بطولة النخبة فاز في 12 وخسر واحدة أمام المريخ وتعادل في واحدة أمام مريخ الفاشر ليتوج ببطولة الدوري رغم خصم ست نقاط من رصيده بأمر الفيفا في قضية مدرب أجنبي سابق آخر هو الفرنسي كافالي..

ثم توج ندياي إنجازاته مع الهلال ببطولة أخرى هي درع شيخ زايد بأبوظبي على حساب نده المريخ.. ليأتي قرار إقالته المفاجئ بعدها بيومين فقط من قبل مجلس إدارة الهلال…ندياي بعد إقالته أكمل 151 يومًا في تدريب الهلال

ملاحظات ومفارقات

-بحسابات الأجهزة الفنية المتكاملة استقدم الهلال خلال 52 شهرًا عدد 23 جهازًا فنيًا.. وبحسابات الأسماء المنفردة فهو نفس العدد بواقع 10 مدربين أجانب و13 مدربًا وطنيًا

-متوسط بقاء الأجهزة الفنية هو شهران وربعاً .. أطولها كانت فترة التونسي الكوكي الأولى وهي 7 أشهر

-بعض المدربين الوطنيين لم يتجاوزوا الأسبوعين في تدريب الهلال مثل مبارك سلمان والديبة ..وبعضهم أشرف على مباراة أو مباراتين .. لكن اللافت للنظر أن بعض المدربين الأجانب لم يديروا أكثر من خمس مباريات مثل باتريك اوسيمس وكافالي.. أا كامبوس فكان عمره في الهلال بعد تسلم الكاردينال لمقاليد الأمور هو مباراة واحدة فقط

-تعددت المدارس الكروية الأجنبية من أمريكا الجنوبية (البرازيل) وأوروبا (فرنسا وبلجيكا ورومانيا) وأفريقيا (مصر وتونس والسنغال) مما قد يؤثر على الشكل الفني للفريق

-معظم المدربين الأجانب سبقتهم سيرتهم الذاتية قبل الهلال لكن بعد الإقالة يصرح مجلس الإدارة دومًا بأنهم لا يلبون طموحات نادي الهلال !

-معظم الإقالات التي تمت للمدربين الأجانب سبقتها إرهاصات بإقالتهم ونفي رسمي وقاطع من مجلس الإدارة .. وبعدها بأسبوع أو إثنين يصدر قرار الإقالة رسميًا

-أكثر من مرة تم إقالة المدرب العام الوطني مع بقاء المدير الفني الأجنبي كما في حالة حمد كمال مع الكوكي في ظاهرة غريبة وغير مفهومة .. لأن إقالة الأجهزة الفنية عادة تبدأ من رأس الهرم لا من قاعدته

-في عهد الكاردينال حقق المدربون الأجانب إنجازًا نسبيًا محليًا بالفوز بأربع من خمس بطولات دوري محلي بنسبة نجاح 80% مقارنة ب58% نسبة فوز الهلال بالدوري في الأعوام من 2007 إلى 2013.

لكن عند مقارنة ذات الفترتين أفريقيًا نجد أن مدربي الهلال الأجانب في عهد الكاردينال قد حققوا الفوز في أربع مباريات فقط في مجموعات أبطال أفريقيا والكونفيدرالية (وما بعدها) من أصل 26 مباراة أي بنسبة فوز 15% مقارنة ب20 فوزًا من أصل 46 مباراة في مجموعات البطولتين وما بعدهما للأعوام السبعة التي سبقت حقبة الكاردينال أي بنسبة فوز بلغت 43% ..

وبمقارنة أخرى بين الفترتين فإن الهلال وصل مرة واحدة إلى نصف نهائي إحدى البطولتين الإفريقيتين في مواسم الكاردينال الخمسة مقارنة بأربع مرات في سبعة مواسم قبل وصول الكاردينال للرئاسة.. مما يوضح التراجع الواضح في مردود الفرقة الهلالية أفريقيًا في عهد مدربي الكاردينال.

المحصلة: رقم قياسي ضربه مجلس الكاردينال في استبدال الأجهزة الفنية بواقع مدرب كل شهرين أو يزيد قليلًا.. وكل الدلائل تشير إلى أن السنغالي لامين ندياي لن يكون الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي الطويل والمكرر (أشرف والمدربين).. فهل نرى جديدًا في مقبل الأيام؟ .. ننتظر ونرى!.

 

 

******

عوف

التعليقات مغلقة.

error: