باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الانتباهة: سرقة ملفات قضية رجل أعمال من داخل المحكمة

1٬655

الخرطوم: باج نيوز

قالت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الأحد” إن محكمة جنايات الحاج يوسف فقدت اثنين من الملفات التي تخص رجل أعمال يدعى” ع. ح” من داخل المحكمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملفين اللذين تمت سرقتهما هما ملف الدعوى”4382/2015م” وملف التنفيذ “111/2017م”.

وأوضحت الصحيفة أن المحكمة أخطرت رجل الأعمال رسميًا باختفاء الملفين في فبراير الماضي حيث تم اكتشاف اختفاء الملفين في ظروف غامضة.

وأمهل رجل الأعمال المحكمة مدة من الزمن للعثور على الملفات إلا أنها ظلت مختفية ما حدا بالمحكمة لعمل ملف بدل فاقد وإصدار أوامر بالقبض على شخصين.

وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال قام ببيع مزرعة بمبلغ “6” ملايين جنيه” مليار بالقديم” بمنطقة السليت قام بشرائها شخص ودفع له مليون جنيه مقدمًا وكتب له شيك بقيمة “5” ملايين جنيه.

وعندما ارتد الشيك اكتشف صاحب المزرعة أن البيعة التي تمت وهمية وأن المزرعة تم تحويل ملكيتها إلى شخص آخر وهو ضابط برتبة العقيد متقاعد ليقوم الشاكي بتدوين بلاغ في مواجهته إلا أن الدعوى تم شطبها بواسطة النيابة بحجة أن الضابط المتقاعد قام بشراء المزرعة بحسن نية ولم يتوفر سوء القصد الأمر الذي أدى إلى شطب الدعوى.

وقام رجل الأعمال بتدوين بلاغ شيك مرتد ضد المشتري الأصل إلا أنه أحضر شخصًا ضمنه وخرج من الحبس وحينما حضر إلى المحكمة أكتشف الشاكي اختفاء الملفات لتقوم المحكمة بعمل بدل فاقد وإصدار أمر قبض في مواجهة المشتري الحقيقي وضامنه.

التعليقات مغلقة.

error: