قناة سودانية تعتزم إطلاق مبادرة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة

أطلقت برمجة تمتد أسبوعاً لمناصرة قضاياهم

225

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت قناة “سودانية 24″، يوم الاثنين، إطلاق برمجة خاصة تستمر لأسبوع كامل، وذلك لمناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بالبلاد، ابتداءً من اليوم الاثنين، الثالث من ديسمبر الموافق اليوم العالمي للإعاقة.
وسبق أن نظمت القناة حملات شبيهة، كان أخرها الأسبوع الاحتفالي بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعكس جوانبٍ من سيرته العطرة، ونشر معاني الوسطية والتسامح ونبذ العنف.
وكشفت القناة بأنها ترتب لإطلاق مبادرة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأمين على أن لا تقل نسبة وجودهم في المؤسسات العامة والخاصة عن 2% مع العمل على رفع هذه النسبة بصورة متصاعدة مستقبلاً.
وقال بيان للقناة إنها تأمل بالبرمجة المتخصصة، زيادة وترسيخ الوعي بقضايا وحقوق المعاقين بما يفوق التضامن العابر، للتذكير بحقوقهم المضمنة في الدستور السوداني، أو الإتفاقيات التي صادقت عليها الخرطوم بشأن حقوقهم.
وشكلت القناة حضوراً بارزاً في أهم الأحداث المحلية، حيث أفردت تغطية خاصة لحُمى “الشيكونغونيا” من ولاية كسلا، وترحلت فرق من القناة إلى ولاية نهر النيل، لمؤازرة أهالي الطلاب الغرقى في منطقة المناصير، وخلال موسم الخريف المنصرم حضرت مشكلات الناس والبيئة بكثافة ضمن البرمجة اليومية وعبر التغطيات الخاصة.
وتعهدت القناة بالاحتفاء بأصحاب “الهمم العالية” في مجالات رائدة وجديرة بالحفاوة.

التعليقات مغلقة.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com