باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الدفاع السوداني: المنطقة تُعاني الإرهاب وتهريب البشر وانتشار الأسلحة

1٬333

الخرطوم: باج نيوز
قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، إن الإرهاب، وتهريب البشر، والنزاعات الحدودية، والجرائم المنظمة العابرة للحدود، وانتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة، تحديات تستوجب الترابط والعمل الجماعي المشترك لدول المنطقة الإفريقية.
وأوضح في كلمته خلال اجتماعات قوات شرق إفريقيا “إيساف”، على مستوى رؤساء الأركان، اليوم الأحد، أن المنطقة تشهد تحولات وتحديات ومتغيرات عديدة، ما يتطلب مواجهتها من خلال تعزيز العمل الجماعي، وتوحيد الصف، والعمل بروح الفريق الواحد.
ونوَّه إلى أن قوات شرق إفريقيا، أعلنت استعدادها لحفظ وحماية السلام، وأصبحت النموذج في القارة الإفريقية، لينعم المواطن بالمنطقة بالأمن والعيش الكريم.
وشدَّد على أن أمن واستقرار أي دولة من دولنا يرتبط بأمن واستقرار الدول الأخرى، وأن قوات شرق إفريقيا، نفذت مؤخراً عمليات تكللت بإعلان الجاهزية العملياتية الكاملة للقوات كقوة إفريقية جاهزة لأي مهام في المنطقة.
وشارك في الاجتماعات، قادة عسكريون ممثلون لكل من السودان، والصومال، وإثيوبيا، وأوغندا، وكينيا، وبورندي، ورواندا، وسيشل، وجزر القمر، وجيبوتي.
وأُنشئت قوات “إيساف” بقرار من الاتحاد الإفريقي في 2004، وتتألف من 3 مكونات “العسكري والشرطي والمدني”، وتعتبر جُزءاً من قوات إفريقيا الاحتياطية لحفظ السلام في القارة.

التعليقات مغلقة.

error: