باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البرلمان يرجئ الموافقة على قرار رئاسي بشأن مفوضية الإنتخابات

646
الخرطوم: باج نيوز
عطَّل عدم اكتمال النصاب القانوني في جلسة البرلمان السوداني، يوم “الثلاثاء”، تمرير قرار لرئيس الجمهورية بتعيين أعضاء المفوضية القومية للانتخابات.
وكان الرئيس عمر البشير، أعلن في وقتٍ سابق، اعتمد تسمية “9” شخصيات لعضوية مفوضية الانتخابات.
واعترض النائب البرلماني المستقل مبارك النور في “نقطة نظام” على عرض القرار للموافقة في ظل عدم اكتمال النصاب القانوني، ليقره رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، ويؤجل المصادقة على القرار لجلسة البرلمان الأخيرة في دورته الحالية يوم “الأربعاء”.
وتلا رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان، عثمان آدم نمر، في جلسة اليوم “الثلاثاء”، مشروع القرار القاضي بالموافقة على قرار الرئيس البشير بتعيين أعضاء مفوضية الانتخابات.
وأشار إلى أن لجنة قيادة البرلمان المكونة من الرئيس ونوابه الثلاثة ورؤساء اللجان الدائمة وافقوا على قرار الرئيس الصادر يوم “الاثنين”.
وقرأ نمر سيرة ذاتية مختصرة لأعضاء المفوضية الجدد وهم: “د. جلال محمد أحمد “الأمين العام الحالي للمفوضية”، جوزيف سليمان خليل، مولانا فريدة إبراهيم احمد حسن، السفير عبد المحمود عبد الحليم، بروفيسور سهام محمد أحمد بخيت، سناء عثمان يعقوب، د. عمر علي جماع، د. عبد الرحيم عبد الوهاب التهامي، واللواء شرطة الفاضل عبد الوهاب العوض”.

التعليقات مغلقة.

error: