باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

برشلونة يسقط في قبضة ليفانتي

1٬095

سقط برشلونة بنتيجة (2-1) أمام مضيفه ليفانتي، اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا، على ملعب “سيوتات دي فالنسيا”.

وسجل هدفي ليفانتي، إريك كاباكو في الدقيقة 4، وبورخا مايورال في الدقيقة 18، بينما أحرز فيليب كوتينيو هدف برشلونة الوحيد، من ركلة جزاء، في الدقيقة 85.

وسيستضيف ملعب “كامب نو”، معقل برشلونة، لقاء الإياب الخميس المُقبل، لحسم بطاقة العبور لربع النهائي.

وكانت البداية مُبكرة من أصحاب الأرض، ليفانتي، حيث حصلوا على ركلة حرة، مررها اللاعب روبن روتشينا، وسجلها إريك كاباكو بالرأس، في الدقيقة 4.

وتألق سيلسين في الدقيقة 5، في التصدي لتسديدة من لاعب ليفانتي، بواتينج، الذي انطلق خلف دفاعات البارسا بسرعة كبيرة، سعيًا لتسجيل الهدف الثاني.

واستمر سيلسين في التألق لحماية مرماه، حيث انطلق كاباكو على الجبهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية لبواتينج، الذي سدد بقوة، وتصدى الهولندي ببراعة في الدقيقة 12.

ونجح بورخا مايورال في تسجيل الهدف الثاني لليفانتي، في الدقيقة 18، مستغلا تمريرة سحرية من بواتينج بين دفاعات البلوجرانا.

وحاول عثمان ديمبلي، مهاجم برشلونة، تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول، حيث سدد كرة قوية في الدقيقة 19، تصدى لها حارس ليفانتي ببراعة.

وكثف برشلونة محاولاته، حيث كانت هذه المرة عبر البرازيلي مالكوم، في الدقيقة 20، عندما سدد كرة تصدى لها الحارس، وساعده خط الدفاع.

واستمرت محاولات برشلونة، عبر مالكوم وديمبلي وكوتينيو، لكن دون أي إيجابية على مرمى الخصم.

وأهدر مايورال فرصة تسجيل الهدف الثالث، في الدقيقة 42، حيث سدد كرة مرت بجانب مرمى سيلسين.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر إرنستو فالفيردي الدفع بأولى أوراقه، سيرجي روبيرتو، بدلا من ميراندا، ثم لينجليت بدلا من تشومي، وأخيرا دينيس سواريز محل مالكوم.

وجاء أول تهديد في الشوط الثاني، من روتشينا لاعب ليفانتي، في الدقيقة 46، بتسديدة أمسك بها الحارس سيلسين بسهولة.

وتقدم فيليب كوتينيو بالكرة من الجبهة اليسرى، وحاول تهديد شباك ليفانتي، بتسديدة قوية، لكنها علت مرمى الحارس إيتور في الدقيقة 51.

وعلى الجانب الآخر، قرر باكو لوبيز الدفع بخوسيه لويس موراليس، بدلا من بواتينج، ثم أشرك جاسون بدلا من تشيما، وأخيرًا دوكوريه مكان روتشينا.

وواصل سيلسين تألقه في التصدي لمحاولات ليفانتي، حيث أبعد تسديدة من بورخا مايورال، في الدقيقة 52، وأخرى من بواتينج، في الدقيقة 54، ثم انفراد من موراليس، في الدقيقة 63.

وفي أخطر محاولة لبرشلونة، انطلق ديمبلي وحاول مراوغة الحارس إيتور، لكن الأخير أمسك بالكرة في الدقيقة 71.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة، في الدقيقة 83، بعد إعاقة كوكي لدينيس سواريز، حيث نفذها كوتينيو بنجاح.

وفشل لاعبو برشلونة في تسجيل هدف التعادل، خلال الدقائق المتبقية، ليتلقى البلوجرانا هزيمته الأولى في العام الجديد.

التعليقات مغلقة.

error: