باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

كان يُسمى برشلونة.. تعرف على منافس الهلال في دوري أبطال إفريقيا

1٬853

خاص : باج نيوز

يراهن فريق شركة الشحن بليبريا ” ليسكر” على براعة مدربه للتقدم خطوات في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الهلال السوداني أحد أبرز الأندية الإفريقية.

ويحمل ليسكر سجلاً متواضعاً في مسابقات الكاف،  ولم يظهر سوى مرتين في دوري الابطال الأولى كانت في 2012م ، والثانية في 2013م، مع انسحاب في نسخة كاس الاتحاد الإفريقي عام 2003م.

وفي المشاركتين اللتين سجلهما خسر من شلسي الغاني ذهابا وإياباً في 2012م، وخسر أيضاً ذهاباً وإياباً من يونيون دوالا الكاميروني في المشاركة الثانية وكلاهما بالدور التمهيدي.

واستعاد الفريق توازنه وفاز بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي بعد غياب دام خمس سنوات عن منصات التتويج ، ويحاول أن يسجل بصمة في البطولة الإفريقية حسب التصريحات التي انتشرت وسائل الإعلام الإفريقية عقب اعلان قرعة النسخة 21 لدوري أبطال افريقيا.

 

لقطة من مباراة الفريق في الدوري

وتأسس فريق ليسكر عام 2005م، وكان يحمل اسم شباب برشلونة لتأثر أصحابه بالفريق الإسباني الشهير، والتحق بدوري الدرجة الثالثة ثم ترقي سريعاً الى الثانية والأولى في انجاز محلي غير مسبوق.

واستعد ليسكر للبطولة الإفريقية بشكل جيد، واستعان بالمدرب الغامبي الكبير تابا مانييه صاحب الألقاب المحلية العديدة.

ودعم الفريق الليبيري صفوفه بأربعة لاعبين من غامبيا جميعهم من أصحاب الخبرات الطويلة في الملاعب الإفريقية إضافة إلى خمسة لاعبين آخريين من ليبيريا في أكبر عملية تدعيم يشهدها الفريق طوال تاريخه.

ولم يعرف منافس الهلال الإفريقي الخسارة هذا الموسم رغم أنه استفاد من مشاكل منافسه فاستل الذي أشرك لاعبين غير مؤهلين وتم خصم 12 نقطة من رصيده كانت كافية لإبعاده من صدارة الترتيب وحصول ليستر على المركز الأول وتتويجه باللقب.

ويقول المدرب مانييه إنه يبحث عن انجاز كبير، ولن يسمح لأي لاعب مستهتر بالاستمرار مع الفريق حتى إذا استدعى الأمر الاستغناء عن كبار اللاعبين ،وأثارت هذه التصريحات الساخنة ردود فعل كبيرة في ليبيريا.

التعليقات مغلقة.

error: